العربية

اسعار الذهب تستقر بالقرب من أقل مستوياتها فى 3 أسابيع

calendar 24/11/2021 - 12:55 UTC

شهدت أسعار الذهب استقرارا أثناء جلسة تداولات السوق الأوروبية اليوم الأربعاء ضمن نطاق ضيق من التعاملات، لكنها لا تزال بالقرب من أقل مستوياتها فى ثلاثة أسابيع

news banner

شهدت أسعار الذهب استقرارا أثناء جلسة تداولات السوق الأوروبية اليوم الأربعاء ضمن نطاق ضيق من التعاملات، لكنها لا تزال بالقرب من أقل مستوياتها فى ثلاثة أسابيع، فى ظل عزوف المستثمرين عن بناء أية مراكز شرائية جديدة فى الذهب ترقبا للعديد من البيانات الإقتصادية الهامة فى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى صدور محضر الإجتماع الأخير لمجلس الإحتياطى الفيدرالى والذى من المفترض أن يقدم أية دلائل جديدة حول مستقبل تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

أسعار الذهب

فى تمام الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش كان السعر الفورى للذهب مستقرا دون تغيير ليتداول  حول مستوى 1789.26 دولار أمريكى للأوقية، من مستوى إفتتاح جلسة اليوم عند 1789.31 دولار، وبلغ أعلى سعر عند 1796.36 دولار للأوقية.

بينما إنخفض الذهب فى العقود الآجلة الأمريكية بحوالى 0.1 % مسجلا مستوى 1793 دولارا للأوقية.

يذكر أن المعدن النفيس "الذهب" كان قد إختتم تعاملات أمس الثلاثاء متراجعا بنسبة 0.9 % فى ثانى خسارة يومية متتالية، يكون بذلك قد سجل أقل مستوياته فى ثلاثة أسابيع عند 1781.95 دولارا للأوقية، إذ تضررت الأسعار مؤخرا بفعل الإرتفاع الواسع لمؤشر الدولار الأمريكى أمام معظم العملات العالمية.

بخلاف قوة أداء الدولار، ومما أثر بالسلب على تحركات الذهب مؤخرا التباطؤ الواضح فى مستويات الطلب الإستثمارى على المعدن كأفضل أدوات التحوط من التضخم، وهو ما أدى إلى تخلى الأسعار سريعا عن التداول فوق الحاجز النفسى البالغ 1800 دولار للأوقية.

البيانات الإقتصادية المرتقبة

يترقب المشاركين فى السوق  خلال أوقات متلاحقة اليوم، العديد من البيانات الإقتصادية الهامة فى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى صدور محضر إجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الإحتياطى الأمريكى للحصول على مزيد من المؤشرات حول ميعاد أول زيادة فى أسعار الفائدة الأمريكية.

حيث من االمقرر فى تمام الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش أن تصدر القراءة النهائية للناتج المحلى الإجمالى خلال الربع الثالث من العام الجارى 2021 ، وقد أشارت توقعات المحللين إلى نمو بمعدل 2.2 % من نمو بمعدل 2.0 % بالقراءة الأولية، كما تصدر بنفس التوقيت طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ويتوقع 259 طلب خلال الأسبوع الماضى، مقارنة مع 268 ألف طلب فى الأسبوع الأسبق.

وعند حلول الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش سوف يقوم مجلس الإحتياطى الفيدرالى "المركزى الأمريكى" بنشر تفاصيل إجتماعه الأخير والذى تم إنعقاده يومى 2-3 من شهر نوفمبر وكان قد أشار خلاله إلى البدء فى تقليص برنامج شراء السندات بمقدار 15 مليار دولار شهريا.

المواد الواردة في هذه الوثيقة لا تصدر على يد iFOREX وأنما على يد طرف ثالث مستقل، ولا ينبغي أن تُفسّر بأي نحو وفي أي حال من الأحوال– سواء صراحة و/أو ضمناﹰ، بشكل مباشر و/أو غير مباشر كإستشارة إستثمارية، و/أو توصية و/أو إقتراح كإستراتيجية للإستثمار فيما يتعلق بالأدوات المالية، في أي شكل من الأشكال.أي ٳشارة الى الأداء في الماضي و/أو محاكاة الأداء في الماضي المدرجة في هذه الوثيقة لا يعد مؤشراﹰً يحتوي و/أو يتوقع النتائج المستقبلية. لإخلاء المسؤولية الكاملة، انقر هنا