العربية

اليورو يرتفع قبيل الاعلان عن محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي

calendar 25/11/2021 - 10:34 UTC

شهد اليورو ارتفاعًا مقابل أغلب العملات العالمية في صباح تداولات اليوم الخميس بالسوق الأوروبية، وحقق أول مكسب يومي أما الدولار الأمريكي ليتداول فوق أدنى مستوى له في 16 شهر

news banner

شهد اليورو ارتفاعًا مقابل أغلب العملات العالمية في صباح تداولات اليوم الخميس بالسوق الأوروبية، وحقق أول مكسب يومي أما الدولار الأمريكي ليتداول فوق أدنى مستوى له في 16 شهر الذي يجله في وقت سابق من أمس الأربعاء، يأتي هذا التحسن ضمن عمليات التعافي من مستويات منخفضة، ومن المنتظر أن يصدر البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم تفاصيل محضر اجتماعه الأخير.

تداول زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي عند مستوى 1.1223 دولار مضيفًا نحو 0.25% من مستوى افتتاح جلسة اليوم عند 1.1196 دولار، وقد أغلق تداولات الأمس فاقدًا نحو 0.5% أمام الدولار الأمريكي ليصل لأدنى مستوى له في 16 شهر عند 1.1186 دولار، وذلك عقب اصدار الاقتصاد الأمريكي بيانات قوية، التي دعمت احتمالية تشديد البنك لسياسته النقدية في وقت قريب.

بتمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش سيصدر البنك المركزي الأوروبي تفاصيل محضر اجتماعه الأخير الذي تم عقده في 28 أكتوبر الماضي، والذي من المرجح أن يصر على سياسته النقدية كما هي دون تغيير.

الدولار الأمريكي يهبط من أعلى مستوى له في 16 شهر

شهد الدولار الأمريكي تراجعًا مقابل سلة من العملات الرئيسية منخفضًا من أعلى مستوى له في 16 شهر التي سجلها في وقت سابق، يأتي هذا مع نشاط عمليات التصحيح وجنى الأرباح.

تداول مؤشر الدولار عند مستوى 96.65 نقطة متكبدًا خسائر بنحو 0.2% من مستوى افتتاح جلسة اليوم عند 96.80 نقطة، وقد أغلق تعاملات الأمس محققًا مكاسب بنحو 0.4% لليوم الرابع على التوالي ليصل لأعلى مستوى له في 16 شهر عند 96.93 نقطة، مدفوعًا ببيانات اقتصادية صادرة عن الاقتصاد الأمريكي.

كشفت بيانات طلبات اعانة البطالة الأسبوعية التي صدرت في وقت سابق عن تراجعها لأدنى مستوى لها منذ عام 1969، في اشارة على مدي تقدم أكبر اقتصاد في العالم.

كشف محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير الذي صدر يوم الأربعاء عن تزايد عدد الأعضاء الراغبين في تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية في وقت قريب، خاصة مع استمرار مستويات التضخم في الارتفاع.

 

 

المواد الواردة في هذه الوثيقة لا تصدر على يد iFOREX وأنما على يد طرف ثالث مستقل، ولا ينبغي أن تُفسّر بأي نحو وفي أي حال من الأحوال– سواء صراحة و/أو ضمناﹰ، بشكل مباشر و/أو غير مباشر كإستشارة إستثمارية، و/أو توصية و/أو إقتراح كإستراتيجية للإستثمار فيما يتعلق بالأدوات المالية، في أي شكل من الأشكال.أي ٳشارة الى الأداء في الماضي و/أو محاكاة الأداء في الماضي المدرجة في هذه الوثيقة لا يعد مؤشراﹰً يحتوي و/أو يتوقع النتائج المستقبلية. لإخلاء المسؤولية الكاملة، انقر هنا