العربية

اليورو يستمر في الصعود وصولًا لأعلى مستوى له في شهرين

calendar 14/01/2022 - 12:35 UTC

يستمر اليورو في أدائه الايجابي أمام أغلب العملات العالمية في صباح تداولات اليوم الجمعه بالسوق الأوروبية، وسجلت العملة الموحدة رابع ارتفاع يومي على التوالي أمام الدولار الأمريكي ليصل لأعلى مستوى له في شهرين

news banner

يستمر اليورو في أدائه الايجابي أمام أغلب العملات العالمية في صباح تداولات اليوم الجمعه بالسوق الأوروبية، وسجلت العملة الموحدة رابع ارتفاع يومي على التوالي أمام الدولار الأمريكي ليصل لأعلى مستوى له في شهرين، ويتجه اليورو نحو تحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي منذ مايو الماضي، تعود تلك المكاسب الكبيرة في ظل استمرار الدولار الأمريكي في انخفاضه أمام أغلب العملات الرئيسية والثانوية الذي تأثر بتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل، ومن المنتظر أن تدلي رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" بالعديد من التصريحات في وقت لاحق من اليوم.

تداول زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي عند مستوى 1.1482 دولار وهو الأعلى في شهرين، مرتفعًا بنحو 0.25% من مستوى افتتاح جلسة اليوم عند 1.1455 دولار، وفي نهاية تداولات الأمس أضافت العملة الموحدة مكاسب أمام العملة الأمريكية بنحو 0.1% لليوم الثالث على التوالي، في ظل الضعف المستمر للدولار الأمريكي.

وتتجه العملة الموحدة نحو تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي أمام الدولار منذ شهر مايو الماضي مع نهاية تداولات اليوم بمكاسب قد تبلغ نحو 1.1%.

ومن المقرر أن تدلي رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" في وقت لاحق من اليوم بالعديد من التصريحات، التي ستحتوي على دلائل حول مستقبل السياسة النقدية الأوروبية.

وقد أكدت لاغارد في وقت سابق على زيادة أسعار المستهلك مع التأكيد على التزام البنك المركزي الأوروبي باستقرار الأسعار ومصداقية العملة.

على صعيد البيانات، توسع الناتج المحلي الإجمالي الألماني بنسبة 2.7% في عام 2021، تماشيًا مع التقديرات، في حين استقر معدل التضخم السنوي في فرنسا عند 2.8% على أساس سنوي في ديسمبر 2021، دون تغيير عن أعلى مستوى في 13 عامًا في نوفمبر.

الدولار الأمريكي يواصل تكبد الخسائر قبيل بيانات اقتصادية

شهد الدولار الأمريكي انخفاضًا أمام سلة من العملات الرئيسية في التعاملات الصباحية ليوم الجمعه، مسجلًا رابع خسارة يومية على التوالي وأدنى مستوي له منذ نوفمبر الماضي، ويتجه الدولار نحو تكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ بداية مايو 2021، وذلك على خلفية انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

تداول مؤشر الدولار عند مستوى 94.62 نقطة وهي الأدني منذ 11 نوفمبر 2021، فاقدًا نحو 0.3% من مستوى افتتاح جلسة اليوم عند 94.87 نقطة، ويتجه المؤشر نحو تسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ مايو 2021 بخسائر قد تبلغ نحو 1.2%.

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل لتصل إلى 1.7%، بعدما سجلت أعلى مستوى لها في عامين عند 1.808% في بداية تعاملات هذا الأسبوع.

قدم ثلاثة أعضاء في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (لايل برينارد وباتريك هاركر وتشارلز إيفانز) إشارات متشددة أمس في تصريحاتهم، داعين إلى رفع أسعار الفائدة هذا العام، وقال نائب الرئيس برينارد أن المعدلات قد ترتفع في أقرب وقت من مارس.

ومن المقرر أن يصدر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات مبيعات التجزئة لشهر ديسمبر، وتشير التقديرات أن تسجل ارتفاعًا بنحو 0.0% من ارتفاع بنحو 0.3% في شهر نوفمبر، مما يعكس الارتفاع في حالات كوفيد 19 والتضخم المرتفع.

المواد الواردة في هذه الوثيقة لا تصدر على يد iFOREX وأنما على يد طرف ثالث مستقل، ولا ينبغي أن تُفسّر بأي نحو وفي أي حال من الأحوال– سواء صراحة و/أو ضمناﹰ، بشكل مباشر و/أو غير مباشر كإستشارة إستثمارية، و/أو توصية و/أو إقتراح كإستراتيجية للإستثمار فيما يتعلق بالأدوات المالية، في أي شكل من الأشكال.أي ٳشارة الى الأداء في الماضي و/أو محاكاة الأداء في الماضي المدرجة في هذه الوثيقة لا يعد مؤشراﹰً يحتوي و/أو يتوقع النتائج المستقبلية. لإخلاء المسؤولية الكاملة، انقر هنا